دير البلح- قدم المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني “فتا”، جهازاً طبياً للمريض ناصر البحيصي، الذي يعاني من شلل رباعي، ويرقد في قسم العناية المركزة بمستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، منذ 10 سنوات، إثر تعرضه لحادث سير عام 2006م.

وأكدت الدكتورة جليلة دحلان رئيس المركز، حرص المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني “فتا”، على رعاية المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال توفير أبرز احتياجاتهم ومتطلباتهم الشخصية والعلاجية، مشيدةً بصبر وصمود وتحدي الشاب البحيصي للمرض والمعاناة المتواصلة.

وأوضحت أن مركز “فتا”، يولي اهتماماً وعنايةً خاصة للمريض البحيصي، الذي أصبحت المستشفى جزءاً من حياته الطبيعية، كونه يعتمد على جهاز التنفس الصناعي بشكل أساسي، لافتةً إلى أن المركز تبرع له بجهاز Tlting table الطبي.

وبينت د.دحلان، أن للجهاز أهمية وفوائد كبيرة أبرزها منع التقرحات وهشاشة العظام، والحد من قصور العضلات في الأطراف السفلية للجسم، ومنع الإصابة بالتهابات المسالك البولية التي يسببها ركود البول، إضافة إلى كونه يساعد ويحسن حركة الأمعاء وبالتالي يحد من الإمساك والمضاعفات من استخدام الحقن الشرجية والملينات، ويساعد في حركة الحجاب الحاجز التي تحد منها الأمعاء، علاوة على أنه يمنع تكوين الحصى في الكلى، ويعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم.